عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الري":  60 مليون زيادة في عدد سكان مصر بحلول 2050 وتدبير احتياجاتهم المائية عبء كبير 

الدكتور محمد عمر مكرم
الدكتور محمد عمر مكرم

قال الدكتور محمد عمر مكرم معاون وزير الموارد المائية والري للمشروعات الكبرى، إنه بحلول عام 2050 سيزيد عدد السكان قرابة  60 مليون، مؤكدا أن تدبير احتياجات هذه الزيادة من الموارد المائية والزراعية يمثل عبء كبير على الدولة المصرية. 



وأضاف مكرم خلال حوار مفتوح حول إدارة الموارد المائية والري في مصر بحضور رؤساء التحرير والإعلاميين والصحفيين بالقناطر، إن إجمالي الاحتياجات المائية في مصر تبلغ 114 مليار متر، وإجمالي الموارد بعد إضافة إعادة الاستخدام 80 مليار، وإجمالي الموارد المتجددة 60 مليار. 

 

وأشار إلى أن الندرة المائية تحدث في مصر عندما لا يكون هناك ما يكفي من المياه لتبية جميع المتطلفات، موضحا أن هناك العديد من التحديات التي تواجهها مصر في قطاع المياه وأبرزها الزيادة السكانية ومحدودية الموارد المائية المتجددة وقدم شبكة الترع والمصارف والمنشآت المائية وتوعيرة المياه والوعي والتمويل والتشريعات.  

 

وتعقد الوزارة هذا الحوار المفتوح بحضور كرم جبر ومجموعة كبيرة من رؤساء التحرير والصحفيين والإعلاميين، وبحضور  الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والري وعدد من قيادات وزارة الموارد المائية والري بحديقة عفلة بالقناطر الخيرية.  

شاهد أيضاً

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز